Mayo Clinic تختار Google كشريك إستراتيجي لابتكارات الرعاية الصحية والحوسبة السحابية


 مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا - أعلنتا Mayo Clinic وGoogle عن شراكة إستراتيجية لعشرة أعوام يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر. ستعمل هذه الشراكة على إعادة هيكلة تقديم الرعاية الصحية، وستُسرِّع من سير ابتكارات الرعاية الصحية من خلال التقنيات الرقمية.

وقد اختارت Mayo Clinic منصة Google Cloud لكي تكون حجر الزاوية في تحوُّلها الرقمي. وستستخدم Mayo الحوسبة السحابية المتقدمة وتحليلات البيانات والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي من أجل إعادة هيكلة تقديم الرعاية الصحية، وذلك من خلال توحيد صف مقدمي الخدمات والمستهلكين العالميين لتحسين الرعاية الصحية.

وقد صرَّح أستاذ الطب جيانريكو فاروجيا، الرئيس والمدير التنفيذي لـ Mayo Clinic، قائلاً، "إن الابتكار الطبي القائم على البيانات ينمو نموًا كبيرًا، وستساعدنا شراكتنا مع Google في قيادة التحوُّل الرقمي في مجال الرعاية الصحية". وأضاف، "حيث ستمكننا من حل بعض المشكلات الطبية الأكثر تعقيدًا ومن توقع احتياجات الجمهور الذي نقدم إليه خدماتنا بصورة أفضل وتلبيتها في الوقت والمكان وبالشكل الذي يرغبون فيه. سنتشارك معرفتنا وخبرتنا عالميًا بينما نعتني بالآخرين محليًا، وسنفعل ذلك دائمًا من منطلق إنساني".

وسيجمع هذا التعاون الموسَّع بين المعرفة والخبرة السريرية ذات المستوى العالمي من Mayo Clinic مع التقنية الرقمية الرائدة في هذا المجال وخبرات أمان البيانات من Google من أجل تطوير الحلول للأشخاص الراغبين في توفير الدواء بدعم من التقدم العلمي والتقني.

وبمساعدة Google، ستحوِّل Mayo Clinic الطريقة التي تطوِّر بها الرعاية الافتراضية من خلال التشخيصات الرقمية القائمة على الذكاء الاصطناعي. وستعمل Mayo على الاستفادة من تقنية Google من أجل تعزيز قدرتها على إجراء البحوث الطبية. وستتمكن Mayo Clinic من خلال هذه الشراكة من تطوير نماذج التعلم الآلي الجديدة ونشرها، تلك المصممة لتحسين دقة العلاج والنتائج السريرية للأمراض.

وقد صرَّح ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لـ Google، قائلاً، "نحن فخورون بشراكتنا مع Mayo Clinic في مهمتها لتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لكل مريض". وأضاف، "تُعد الرعاية الصحية أحد أهم المجالات التي ستساعد التقنية فيها على التحوُّل خلال العقد المقبل، وهي مجال رئيسي للاستثمار في Google. ومن خلال دمج الخبرة السريرية ذات المستوى العالمي الخاصة بـ Mayo Clinic مع إمكاناتنا في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ستكون لدينا فرصة غير عادية لتطوير خدمات من شأنها تحسين الحياة بصورة كبيرة".

ستقوم Google Cloud بتأمين بيانات Mayo Clinic وتخزينها أثناء العمل مع Mayo Clinic من أجل تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها من تقنيات الحوسبة السحابية الأخرى من أجل حل مشكلات الرعاية الصحية المعقدة. وستستمر Mayo Clinic، رغم ذلك، في التحكم في الوصول إلى بيانات المريض واستخدامها من خلال تقنيات Google السحابية. وستسمح Mayo Clinic باستخدام البيانات في المشاريع للوصول إلى رؤى وحلول جديدة للرعاية الصحية على وجه الخصوص بالتعاون مع الشركاء، بما في ذلك Google. وستتحكم Mayo Clinic في الوصول إلى البيانات باستخدام ضوابط مؤسسية صارمة طويلة الأمد.

وقال كريستوفر روس، رئيس قسم المعلومات في Mayo Clinic،"إن Mayo Clinic في وضع جيد يؤهلها لقيادة التحوُّل الرقمي في مجال الرعاية الصحية، من خلال مصدر من أقوى مصادر الرؤى السريرية في العالم". وأضاف، "ستدفع شراكتنا عددًا كبيرًا من مشاريع الذكاء الاصطناعي التي يقودها حاليًا علماؤنا وأطباؤنا، وستوفِّر أدوات تقنية للإفصاح عن قيمة البيانات وتقديم الإجابات على نطاق أكبر بكثير مما هو عليه اليوم".

وقال توماس كوريان، الرئيس التنفيذي في Google Cloud،"مع خلال تبني الرعاية الصحية للابتكار الرقمي، ستصبح إدارة البيانات المعقدة وتحليلها ذات أهمية متزايدة". وأضاف، "نشعر بالحماسة لقيام Mayo Clinic باختيار Google Cloud لكي تكون أساس تحوُّلها الرقمي. كما نتطلع إلى تقديم المساعدة لهذا المركز الطبي الشهير من أجل تحويل الرعاية الصحية لخدمة المرضى في جميع أنحاء العالم."

وبموجب هذه الشراكة، ستفتتح Google مكتبًا جديدًا لها في مدينة روتشستر حيث سيعمل مهندسوها جنبًا إلى جنب مع الباحثين والاطباء وموظفي تقنية المعلومات وعلماء البيانات من أجل تطبيق تقنيات الحوسبة المتقدمة على مشكلات الرعاية الصحية.

 

###

نبذة عن Mayo Clinic

Mayo Clinic هي مؤسسة غير ربحية ملتزمة بالممارسات السريرية والتعليمية والبحثية المبتكرة، كما توفر رعاية شاملة على أيدي مجموعة من الخبراء لكل من يحتاج إلى الشفاء، فضلاً عن الرد على استفساراتهم. تفضَّل بزيارة شبكة أخبار Mayo Clinic لمزيد من أخبار Mayo Clinic ولإلقاء نظرة ثاقبة على Mayo Clinic لمزيد من المعلومات حول Mayo Clinic.

جهة الاتصال الإعلامية:

  • شارون ثيمر، مسئول الشؤون العامة في Mayo Clinic، 507-284-5005، newsbureau@mayo.edu

 

 

الكلمات المفتاحية:

Google Cloud

الذكاء الاصطناعي

Chat now!
2.86037