تنبيه من الخبراء: يتناول الخبراء في Mayo Clinic المخاوف المتعلقة بتدخين السيجارة الإلكترونية


Expert Pitch

مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا. — بالتزامن مع عناوين الأخبار السائدة عن حالات الوفاة المتعلقة بتدخين السيجارة الإلكترونية، يتزايد القلق بشأن آثار تدخين السيجارة الإلكترونية وأمراض الرئة المصاحبة له. شعر المسؤولون عن الصحة بالقلق تجاه وجود صلة محتملة بين تدخين السيجارة الإلكترونية وعدد من حالات الوفاة التي قد وقعت في عدة ولايات في الولايات المتحدة. وبينما لم يكن واضحًا بالضرورة السبب الذي أدى إلى تلف الرئة، فقد أصدرت المراكز المسؤولة عن مكافحة الأمراض والوقاية منها تحذيرًا لإيقاف تدخين السيجارة الإلكترونية بانتظار إجراء المزيد من التحقيقات عن الزيادة المفاجئة في حالات الوفاة المتعلقة بأمراض الرئة.

"إن الفكرة الأساسية التي ينبغي أن يعرفها الناس هي أن تدخين السيجارة الإلكترونية ليس هو بخار الماء. ولكنه محلول معقد من المواد الكيميائية التي ربما تم تغييرها عن حالتها الأصلية نظرًا إلى تعرضها إلى التسخين عند درجات حرارة مرتفعة." د. J. Taylor Hays

بصفته مديرًا في مركز إدمان النيكوتين في Mayo Clinic، فقد أعرب الطبيب د. J. Taylor Hays عن نفس المخاوف بشأن تدخين السيجارة الإلكترونية. "إن الفكرة الأساسية التي ينبغي أن يعرفها الناس هي أن تدخين السيجارة الإلكترونية ليس هو بخار الماء. ولكنه محلول معقد من المواد الكيميائية التي ربما تم تغييرها عن حالتها الأصلية نظرًا إلى تعرضها إلى التسخين عند درجات حرارة مرتفعة. وعلى الرغم من أن تلك المكونات تعد آمنة لابتلاعها، وأنها ذات نكهات مثل القرفة، وبرغم المواد السائغة مثل الجلسرين النباتي، إلا أنها ليست آمنة عند تعرضها إلى التسخين والاستنشاق نظرًا إلى أن المكونات الكيميائية قد تغيّرت."

تعمل أجهزة التدخين الإلكترونية، والتي يشار إليها أيضًا بالسجائر الإلكترونية، من خلال تسخين السائل الذي يحتوي عادة على النيكوتين والجلسرين ومواد كيميائية أخرى يستنشقها المدخنون. قال الطبيب د.Hays، "إن العديد من المواد الكيميائية التي يمكن استنشاقها الآن هي ألدهيدات مختلفة ومواد كيميائية أخرى يتم استخراجها من تلك المواد الأصلية، وإننا نعتقد احتمالية أن تكون تلك المواد ضارة. كما نعرف أن بعضها من العوامل المحتملة المسببة للسرطان".

وعلى الرغم من عدم معرفة ما هو السبب وراء تزايد أمراض الرئة، إلا أن التدخين الإلكتروني لا يمكن استبعاده. وأشار الطبيب د.Hays، "لا تستنشق أي شيء إلى داخل رئتيك غير الهواء."

ويمكن التواصل مع الطبيب Hays حيث أنه متاح للتحدث عبر الوسائط الإعلامية بشأن المخاوف المتعلقة بالتدخين الإلكتروني. برجاء التواصل مع Sharon Theimer، مسؤول الشؤون العامة في Mayo Clinic، على الرقم 507-284-5005، أو البريد الإلكتروني newsbureau@mayo.edu لترتيب إجراء مقابلة.

###

نبذة عن Mayo Clinic مؤسسة Mayo Clinic هي مؤسسة غير ربحية تلتزم بإجراء أبحاث ابتكارية تتعلق بالممارسات السريرية والتعليم والبحوث، فضلاً عن توفير التعاطف والاهتمام والخبرة لكل شخص يحتاج إلى العلاج وكذلك الرد على استفساراته. برجاء زيارة شبكة Mayo Clinic الإخبارية للمزيد من الأخبار عن Mayo Clinic وإلقاء نظرة ثاقبة على Mayo Clinic للمزيد من المعلومات عن مؤسسة Mayo.

جهة الاتصال الإعلامية: Sharon Theimer، مسؤول الشؤون العامة في Mayo Clinic، 507-284-5005، البريد الإلكتروني:newsbureau@mayo.edu


Comment/Share

Chat now!
4.98404